" الصحة " توضح أسباب انتشار الذباب وكيفية مكافحتة

اكتب تقييمك للمنتج
تعرف علي أسباب انتشار الذباب في الفترة الأخير وكيفية مكافحة وعلاج انتشار الذباب

تفاصيل المنتج

أسباب انتشار الذباب وكيفية مكافحتة


في الفترة الأخيرة لاحظ كثير من الناس أنتشار الذباب بكميات كبيرة بدون سبب وبدء تسائل الشارع المصري عن سبب انتشار هذه الكميات الكبيرة من الذباب  وكيفية مكافحته وانتشر هذا التساؤل علي مواقع التواصل الأجتماعي عن سبب انتشار وتواجد هذه الكميات الكبيرة من الذباب .

فتدخلت وزارة الصحة وقامت بالرد علي تسائل الشارع المصري عن سبب انتشار الذباب بالكميات الكبيرة خلال الفترة الماضية .
أسباب انتشار الذباب وكيفية مكافحتة

فقال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أن سبب انتشار هذه الكميات من الذباب يرجع لتغير المناخ ونلاحظ أن الذباب ينتشر بكثافة في فصل الخريف الذي يعتبر مناخا مناسبا ومهيئا لأنتشار الذباب بكثافة عالية , وقال الدكتور علاء أنة يتم التصدي وكفاح انتشار الذباب وتتم المكافحة باستخدام المبيدات الحشرية الموصي بها في منظمة الصحة العالمية حتي يعود الذباب الي المعدل الطبيعي لة وتكثف وزارة الصحة مجهوداتها للحفاظ علي صحة المواطنين .

ورد أيضاً الدكتور محمد علي فهيم أستاذ التغيرات المناخية بمركز البحوث الزراعية أن السبب في انتشار هذه الكميات من الذباب في هذا الوقت من العام يعود الي التغيير الذي يحدث في المناخ عند الانتقال من فصل الي فصل وهذا ما يهيئ بيئه صالحة لانتشار الذباب .

ورد أيضا نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن أبو صدام وقال أن الذباب ينتشر بكثافة كل عام في نفس التوقيت بسبب التغيرات المناخية وكثرة تواجد الذباب في الأماكن المغلقة وبسبب بروده الجو فيدخل الذباب للأماكن المغلقة والمنازل والأماكن الأكثر دفئا للاحتماء بها من برودة الجو ويقول أيضا حسين عبدالرحمن نقيب الفلاحين ان هناك عوامل أخري تساعد في انتشار الذباب وهي أنتشار القمامة , وقلة النظافة فهذه العوامل تساعد في انتشار الذباب بكثرة حيث ان الذباب يتغذي علي هذه القمامة .

وقال نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن أبو صدام أن هناك العديد والكثير من أنواع الذباب فيصل أنواع الذباب الي أكثر من 110 ألف نوع ومنها :-
1- الذباب الأسود 2- الذباب الضارب 3- الذباب الرافعة 4- وذباب الروث 5- وذباب الخل 6- وذباب الرمل 7- وذباب اللحم 8- وذباب القرن 9- وذباب الشاطيء .

الأضرار والأمراض  النتاجة عن انتشار الذباب :- 

1- هناك أنواع من الذباب تتغذي علي النباتات فتسبب خسائر كبيرة للمزارعين .
2- هناك هناك أنواع أخري تتغذي علي الحيوانات الحية .
3- انتشار الذباب يؤدي الي انتشار البكتيريا والفيروسات .
4- الذباب يساعد في انتشار 60 نوعا من الأمراض ومنها :- 1 - التسمم الغذائي 2- الجمرة الخبيثة 3- التهاب الملتحمة 4- التيفويد .

فوائد الذباب :-

ونجد كثير من الناس يتعجب ان هناك فوائد للذباب فحقا كما يوجد أضرار للذباب فيوجد فوائد أيضا . فا للذباب دور هام في تحقيق التوازن البيئي :- 
1 - حيث أن الذباب يساعد في القضاء علي بعض الحشرات الضارة .
2- يساعد بعض أنواع الذباب في زيادة انتاج المحاصيل الزراعية عن طريق نقل حبوب اللقاح بين الأزهار . 

كيفية الحد مكافحة انتشار الذباب :-

1- الاهتمام بنظافة المنزل والتهوية الجيدة .
2- مطالبة الجهات المعنية بتغطية المصارف وردم المستنقعات وتطهير الترع .
3- سرعة نقل القمامة من الشوارع وأماكن تجميع القمامة .
4- تخصيص أماكن بعيدة عن المناطق السكانية لتجميع القمامة .
5- توفير المبيدات الازمة وبالكميات المناسبة لرش أماكن انتشار الذباب والحشرات .
6- نشر التوعية الصحية وطرق التخلص الأمن من الذباب عن طريق التلفزيون .

المزيد من المنتجات

1711363107247683117

تقييمات المستخدمين

هل تحتاج للمساعدة؟

الاسم

*

محتوي الرسالة *

رقم الحساب أضف إلي العربة أضف إلي مُفضلتي إضافة العنوان تطبيق تصنيف عنوان الفاتورة والشحن عنوان الفاتورة تفاصيل الفاتورة إلغاء عربة التسوق الدفع عند الاستلام متابعة الشراء محفظة الهاتف اسم الشركة الدولة كود الخصم قيمة الخصم كود الخصم بيانات العميل تحويل بنكي البريد الإلكتروني البريد الإلكتروني... البريد الإلكتروني الاسم الأول الضريبة شحن مجاني لا توجد الرئيسية البحث في المتجر ... إلي العربة الاسم الأخير رابط المنتج يمكنك الدفع مباشرة إلى حسابنا البنكى، يرجى إستخدام رقم الطلبية كمرجع للدفع. لن يتم شحن طلبك إلا بعد إتمام عملية الدفع و استلام قيمة الطلب في حسابنا محتوي الرسالة طريقة الدفع الاسم رقم الطلب لا توجد منتجات مطابقة لكلمات البحث خصم تفاصيل الطلب رقم الطلب ملاحظات للبائع اطلب بواسطة واتساب تفاصيل حسابنا البنكي غير متوفر الصفحة غير متوفرة الدفع بواسطة باي بال. يمكنك الدفع بواسطة بطاقة الائتمان الخاصه بك إذا لم يكن لديك حساب علي باي بال تحويل UPI يمكنك الدفع بواسطة تحويل إلكتروني UPI من خلال مسح أكواد QR الخاصة بحساباتنا في PayTM أو PhonePe أو Gpay يمكنك الدفع عن طريق التحويل الإلكتروني UPI من خلال مسح أكواد QR التالية. يرجى إستخدام رقم الطلبية كمرجع للدفع. لن يتم شحن طلبك إلا بعد إتمام عملية الدفع و استلام قيمة الطلب في حسابنا قم بدفع قيمة الطلبية نقدًا عند استلام الشحنة من مندوب الشحن طريقة الدفع رقم الهاتف تأكيد الطلب يمكنك إرسال قيمة الفاتورة إلي حسابنا علي محفظة الهاتف علي هذا الرقم الرقم البريدي السعر طباعة متابعة الشراء المنتج العدد التفاصيل حذف حذف إرسال هل تريد الشحن إلي عنوان أخر؟ عنوان الشحن تكلفة الشحن تكلفة الشحن تم حذف بعض المنتجات أو تم ضبط المتجر في الوضع خاص. الرجاء إعادة المحاولة لاحقًا أو الاتصال بمسؤل الموقع بعض المنتجات لا تحتوي علي أسعار. الرجاء إعادة المحاولة أو الاتصال بمسؤل الموقع لتحديث البيانات عذرًا، الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة Sort Code اشتراك الإجمالي بعد الخصم قيمة المنتجات شكرًا لك، تم تأكيد الطلب وجاري العمل عليه. يرجي طباعة هذه الصفحة والاحتفاظ بجميع البيانات الورادة فيها وارسالها علي رقم الواتس أب 01004898842 شكرًا لك، تم تأكيد طلبك وجاري العمل عليه. ولكن حدثت مشكلة أثناء الطلب. لذا يرجي طباعة هذه الفاتورة وإرسالها إلي مسؤل الموقع من هنا. لا توجد منتجات في عربة التسوق لا توجد منتجات مُفضلة لديك كود الخصم غير صحيح يمكنك استخدام محرك البحث لمساعدتك في الحصول علي ما تريد الإجمالي المدينة تحديث العربة عرض جميع المنتجات في عربة التسوق عرض مُفضلتي تم اضافته إلي عربة التسوق تم اضافته إلي المُفضلة مُفضلتي تفاصيل الطلب
لقد قرأت و أوافق علي شروط و أحكام المتجر