علاج تساقط وتقصف الشعر

اكتب تقييمك للمنتج
اذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو تقصف الشعر فعليك قراءه هذه التعليمات والنصائح للحصول علي شعر قوي وناعم

تفاصيل المنتج

أسباب تقصف الشعر وعلاجة

علاج تساقط الشعر


تساقط الشعر مشكلة كبيرة يعاني منها كثير من الرجال والنساء ويعتبر تساقط الشعر أكبر مشكلة تواجهه النساء او الرجال لان الشعر يعطي مظهر جذاب وجميل للرجل او المرأه .

وهناك عوامل كثيرة تحدث للانسان في مراحل عمر مختلفة تؤدي الي ضعف الشعر ون نقص كثافة الشعر وفي بعض الأحيان تؤدي الي تساقط الشعر مما يؤدي الي ظهور مناطق خفيفة الشعر في الرأس .

علاج فراغات الشعر والصلع

هناك عدة أسباب لتساقط الشعر ومنها :-

1-الاصابة بأمراض الجهاز المناعي مثل " الثعلبة " :- لا يوجد سن معين للاصابة بمرض الثعلبة ولا مرحلة عمري فيمكن الأصابة بهذا المرض في اي مرحلة من العمر , ومرض الثعلبة عبارة عن تساقط الشعر في أي جزء من أجزاء الرأس .

2-التوتر والقلق النفسي :- وهو يحدث دائما عندما تواجهك مشكلة ما ولم تستطع حلها سواء في عملك أو في حياتك الخاصة فيوثر التوتر والقلق النفسي علي الشعر فتحلاظ أثناء غسل شعرك بسقوط كمية بسيطة من الشعر.

3-الأصابة بالانفلونزا وأرتفاع درجة الحراة :- وفي الغالب يصاب الأنسان بالأنفلونزا بسبب تغيير في المناخ أو بسبب تغيير في درجات الحرارة , فيؤثر ذالك علي الشعر فتلاحظ تساقط كمية بسيطة من الشعر علي وسادتك أو أثناء غسل شعرك أو أثناء الاستحمام.

4-نقص مستوي عنصر الحديد و عنصر الزنك في الدم :- ويحدث ذالك بسبب التغذية الغير سليمة او التغذية الغير صحية فكثير منا لايهتم بتغذيتة ويهمل البعض تناول السلطة الخضراء أو تناول الخضار عامة سواء كان مطبوخ أو أخضر, فتلاحظ أن شعرك مقصف وفي بعض الأحيان تلاحظ تساقط كمية بسيطة من الشعر علي وسادتك أو أثناء غسل شعرك بالماء أو أثناء الأستحمام .

5-تلوث فروة الرأس بالفطريات واصابتها بالجفاف :- وعادةً مايحدث ذالك أثناء أرتداء الكاب أو مايسمي بالطقية مكان شخص مصاب بفطريات الرأس أو أستخدام مشط مكان شخص مصاب بالمرض فينتقل المرض اليك عن طريق أرتداء كاب أو طقية شخص أو استخدام مشط مكان شخص مريض فتلاحظ تساقط كمية بسيطة من الشعر علي وسادتك أو أثناء غسل شعرك بالماء أو أثناء الاستحمام.

6-نقص مستوي فيتامين B12 وحمض الفوليك في الجسم :- مما يؤدي الي ضعف فروة الرأس وتساقط الشعر بكمية بسيطة .

7-الافراط في تناول السجاير أو الشيشة أو بشكل عام التدخين :- ف التدخين يؤثر بشكل سلبي علي فروة الرأس وعلي خصلة الشعر فيضعفها ويؤدي الي تساقط الشعر بشكل بسيط .

8-تناول عقاقير معينة مثل عقاقير منع الحمل وعقاقير مرض السرطان (عافنا الله وأياكم) :- عند تناول هذه العقاقير تلاحظ تساقط نسبة بسيطة من الشعروعند الاستمرار في تناول هذه الأدوية بكميات كبيرة تلاحظ تساقط الشعر بكميات كثيرة وفي بعض الأحيان تودي الي الصلع.

9-أستخدام مستحضرات كميائية ضارة للعناية بالشعر بكمية كثيرة وفي وقت بسيط :- مثل أستخدام مستحضرات مجهولة المصدر لتلميع الشعر وتنعيمة أو استخدام مستحضرات مجهولة المصدر لتطويل الشعر أو لزيادة طول خصلة الشعر .

10-هناك بعض أسباب وراثية :- وبالأخص أذا كان الأب والأم أو أحدهما يعاني من تساقط الشعر أو الصلع فتجد أن أحد الأبناء يعاني من الصلع أو من ضعف كثافة الشعر

11-الغده الدرقية :- أحد أسباب تساقط الشعر في عندما يحدث خلل في افراز الغدة الدرقية لهرمونات الجسم سواء كانت بالزيادة أو النقصان فانها تؤثر علي الشعر وتضعف خصلة الشعر وتؤدي الي تساقط الشعر .

12-ارتفاع مستوي الكوليسترول في الدم :- يؤدي ارتفاع نسبة أو مستوي الكوليسترول في الدم الي تساقط الشعر

وهناك أسباب أخري كثيرة تؤدي الي ضعف خصلة الشعر وتساقطة , فيجب عليك فعل الأتي حتي تحافظ علي شعرك من الضعف والتقصف والتساقط .


 وفيما يلي سنتعرف علي كيفية علاج تساقط الشعر.



حل مشكلة تساقط الشعر :-

علاج تساقط الشعر
علاج فراغات الشعر والصلع

يوجد هناك وصفات طبيعية موجودة بالمنزل يمكن استخدامها لعلاج تساقط الشعر مثل :-

1-زيت جوز , وزيت اللوز , وزيت الزيتون , وزيت الخروع :- تستطيع شراءه من أحد محلات العطارة أو من الصيدليات , فيعد استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الخروع من أشهر الطرق المستخدمة في حل مشكلة تساقط الشعر بشكل فعال لما لهم من قيمة غذائية عالية لأحتوائهم علي أحماض مضاده للجراثيم والفطريات وهذه المكونات تمنع التهابات فروة الرأس مما يحمي الشعر من التساقط .

الاستخدام :- تقوم بغسل شعرك جيدا بالماء ثم تقوم بتنشيف شعرك ثم تقوم بتدليك فروة شعرك ب أي من هذه الزيوت لمده 5 دقائق وتترك الزيت علي شعرك لمدة 3 ثلاث ساعات  وتقوم بغسل شعرك بالشامبوا , تستخدم هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع لمدة شهر ويجب التنويع في استخدام الزيوت وستلاحظ الفرق 


2-عصير البصل :- وهو السائل الناتج عن عصر البصل , فنجد أن البعض يتعجب من أن عصير البصل يساعد في حل مشكلة تساقط الشعر , الجميع يجهل قيمة عصير البصل الغذائيه للشعر فيحتوي عصير البصل علي نسبة عالية من الكبريت وعناصر أخري تساعد علي تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتجديدها وتخفيف الألتهابات,

ألاستخدام :- تقوم بعصر قطعة البصل حتي ينتج عنها سائل يسمي عصير البصل , فتقوم بتدليك شعرك بعصير البصل وتتركة لمدة 30 دقيقة ثم تقوم بغسل شعرك بالشامبوا , تستخدم هذه الطريقة ثلاث مرات لكل أسبوع لمدة شهر وستلاحظ الفرق .

3-تناول الفواكة عامة الأحتواء الفواكة علي فيتامينات تقوم بتغذية الجسم بشكل عام وبتغذية خصل الشعر بشكل خاص 

4-تناول السلطة الخضراء والخضروات سواء أكانت مطبوخة أو خضراء :- لاحتواء الخضار علي فيتامينات وألياف تغذي الجسم بشكل عام وتساهم في تغذية جزور الشعر وخصل الشعر بشكل خاص 

5-اتباع نظام غذائي صحي كالبروتين الحيواني مثل اللحوم والأسماك والفراخ , والبروتين النباتي كالفول والبازلاء والفاصوليا البيضاء والخضراء 

وباذن الله بعد أتباع هذه التعليمات والنصائح ستلاحظ تغير كبير في طول ونعومة شعرك

لاستفسار عن أي شيء أترك تعليق أسفل الموضوع

المزيد من المنتجات

3735437263218958743

تقييمات المستخدمين

هل تحتاج للمساعدة؟

الاسم

*

محتوي الرسالة *

رقم الحساب أضف إلي العربة أضف إلي مُفضلتي إضافة العنوان تطبيق تصنيف عنوان الفاتورة والشحن عنوان الفاتورة تفاصيل الفاتورة إلغاء عربة التسوق الدفع عند الاستلام متابعة الشراء محفظة الهاتف اسم الشركة الدولة كود الخصم قيمة الخصم كود الخصم بيانات العميل تحويل بنكي البريد الإلكتروني البريد الإلكتروني... البريد الإلكتروني الاسم الأول الضريبة شحن مجاني لا توجد الرئيسية البحث في المتجر ... إلي العربة الاسم الأخير رابط المنتج يمكنك الدفع مباشرة إلى حسابنا البنكى، يرجى إستخدام رقم الطلبية كمرجع للدفع. لن يتم شحن طلبك إلا بعد إتمام عملية الدفع و استلام قيمة الطلب في حسابنا محتوي الرسالة طريقة الدفع الاسم رقم الطلب لا توجد منتجات مطابقة لكلمات البحث خصم تفاصيل الطلب رقم الطلب ملاحظات للبائع اطلب بواسطة واتساب تفاصيل حسابنا البنكي غير متوفر الصفحة غير متوفرة الدفع بواسطة باي بال. يمكنك الدفع بواسطة بطاقة الائتمان الخاصه بك إذا لم يكن لديك حساب علي باي بال تحويل UPI يمكنك الدفع بواسطة تحويل إلكتروني UPI من خلال مسح أكواد QR الخاصة بحساباتنا في PayTM أو PhonePe أو Gpay يمكنك الدفع عن طريق التحويل الإلكتروني UPI من خلال مسح أكواد QR التالية. يرجى إستخدام رقم الطلبية كمرجع للدفع. لن يتم شحن طلبك إلا بعد إتمام عملية الدفع و استلام قيمة الطلب في حسابنا قم بدفع قيمة الطلبية نقدًا عند استلام الشحنة من مندوب الشحن طريقة الدفع رقم الهاتف تأكيد الطلب يمكنك إرسال قيمة الفاتورة إلي حسابنا علي محفظة الهاتف علي هذا الرقم الرقم البريدي السعر طباعة متابعة الشراء المنتج العدد التفاصيل حذف حذف إرسال هل تريد الشحن إلي عنوان أخر؟ عنوان الشحن تكلفة الشحن تكلفة الشحن تم حذف بعض المنتجات أو تم ضبط المتجر في الوضع خاص. الرجاء إعادة المحاولة لاحقًا أو الاتصال بمسؤل الموقع بعض المنتجات لا تحتوي علي أسعار. الرجاء إعادة المحاولة أو الاتصال بمسؤل الموقع لتحديث البيانات عذرًا، الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة Sort Code اشتراك الإجمالي بعد الخصم قيمة المنتجات شكرًا لك، تم تأكيد الطلب وجاري العمل عليه. يرجي طباعة هذه الصفحة والاحتفاظ بجميع البيانات الورادة فيها وارسالها علي رقم الواتس أب 01004898842 شكرًا لك، تم تأكيد طلبك وجاري العمل عليه. ولكن حدثت مشكلة أثناء الطلب. لذا يرجي طباعة هذه الفاتورة وإرسالها إلي مسؤل الموقع من هنا. لا توجد منتجات في عربة التسوق لا توجد منتجات مُفضلة لديك كود الخصم غير صحيح يمكنك استخدام محرك البحث لمساعدتك في الحصول علي ما تريد الإجمالي المدينة تحديث العربة عرض جميع المنتجات في عربة التسوق عرض مُفضلتي تم اضافته إلي عربة التسوق تم اضافته إلي المُفضلة مُفضلتي تفاصيل الطلب
لقد قرأت و أوافق علي شروط و أحكام المتجر