خبر عاجل | تصالح الدولة في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع |

اكتب تقييمك للمنتج
تعرف علي المنشأت التي يتم التصالح معها من قبل الدولة وقيمة هذا التصالح والمنشأات التي سيتم ازالتها

تفاصيل المنتج

بعد موافقة لجنة الأسكان بمجلس النواب علي التصالح بشكل نهائي  مع بعض أصحاب المنازل المخالفة للبناء المقامة علي أرض زراعية , وذالك بعد تعديل قانون رقم 17 لسنة 2019 في التصالح في بعض المخالفات .

فهناك مخالفات لن يتم التصالح معها وسيتم أزالتها ومخالفات سيتم التصالح معها وتقنين وضعها مع دفع قيمة المخالفة .

المخالفات التي لن يتم التصالح معها وسيتم أزالتها :-

1- المخالفات الخاصة بالمباني والمنشات ذات الطراز المعماري المتميز .
2- تجاوز قيود الأرتفاع المقررة من هيئة الطيران المدني .
3- البناء علي الأراضي المملوكة للدولة .
4- البناء خارج الأحوزة العمرانية المعتمدة .
5- التعدي علي خطوط التنظيم .
6- الأعمال التي تخل بالسلامة الأنشائية .
7- تغيير الأستخدام للمناطق التي صدر لها مخططات تفصيلية .
8- البناء علي الأراضي الخاضعة لقانون حماية الاّثار وحماية نهر النيل .


ويعتبر قانون رقم 17 لسنة 2019 الخاص بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع , من أكثر التشريعات التي تحظي أهتمام كثير من المصريين , لأن هناك كثير من المصريين قاموا بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية أو أراضي ملك للدولة  . 

تعرف علي قيمة المخالفة التي سيتم دفعها من قبل المخالفين للتصالح مع الدولة وتقنين أوضاعهم .

قيمة المخالفة وذالك وفقا لما جاء في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 17 لسنة 2019 :-

1- تتولي اللجنة تقسيم المحافظة الي مناطق وذالك حسب المستوي العمراني والحضاري وتوافر الخدمات وذالك بدفع حد أدني للمتر 50 جنية وبحد أقصي للمتر 2000 جنية , ويجوز تقنين الأوضاع علي عدة أقساط تسدد علي النحو الذي تحددة اللائحة التنفيذية .

2- يلتزم المخالف بدفع 100 % من قيمة المتر المسطح وذالك في المناطق التي ليس لها مخططات تفصيلية , وذالك للتصالح مع الدولة وتقنين الأوضاع .

3- يتضمن القانون اّلية محددة بشان تحديد قيمة المخالفة , وذالك بنص القانون في المادة رقم 5 , علي أن تتكون لجنة أو أكثر في كل محافظة علي حسب وذالك بقرار من المحافظ , وتتولي اللجنة تحديد قيمة التصالح مع الدولة وتقنين أوضاع المخالف علي حسب سعر المتر في كل منطقة , وتشكل هذه اللجنة من فردين من ممثلي الجهة الأدارية المختصة , وفردين من مقيمي العقارات معتمدين من هيئة الرقابة المالية , وممثل من وزارة المالية .

الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء
وتقنين الأوضاع  :-

1- المستندات والأوراق الدال علي تاريخ الأجراءات القانونية المحررة حيال المخالفة .

2- المستندات والأوراق الدالة علي تركيب أي من مرافق العقار , مثل الكهرباء أو الميااة أو التليفون الأرضي .

3- صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب طلب التصالح .

4- المستندات والأوراق الدالة علي صفة مقدم طلب التصالح بالنسبة للأعمال المخالفة بالمبني المطلوب التصالح علية .

5- مستخرج رسمي صادر من مصلحة الضرائب العقارية .

6- عقود البيع المشهرة أو الأيجار المشمولة باثبات التاريخ بالشهر العقاري .

7- تقرير يثبت تاريخ ارتكاب المخالفة من احدي كليات الهندسة بالجامعات المصرية أو المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء 

8- الايصال الدل علي سداد رسوم فحص الطلب .

9- تقرير معتمد من نقابة المهندسين مقدم من مكتب استشاري في الهندسة الانشائية متخصص في تصميم المنشأت الخرسانية أو المنشأت المعدنية بحسب الأحوال علي أن يثبت بالتقرير أن الهيكل الأنشائي للمبني وأساساتة تحقق السلامة الأنشائية ولا تشكل أي خطر علي الأرواح والممتلكات وأن المبني صالح للأعمال , ويحتوي بالأخص علي معاينة وفحص للمبني وفقا للنموذج رقم 2 للمرافق باللائحة التنفيذية رقم 17 لقانون سنة 2019.

10- نسخة من الرسومات المرفقة بترخيص البناء وصورة أورنيك الترخيص أن وجد .

11- نسختان من الرسومات المعمارية للمبني المنفذ علي الطبيعة معتمدتان من مكتب هندسي .

12- المستندات والأوراق الدالة علي أن المخالفة المطلوب التصالح فيها تم القيام بها قبل العمل بأحكام قانون التصالح في بعض المخالفات وتقنين أوضاعها .

المزيد من المنتجات

517687621598112556

تقييمات المستخدمين

هل تحتاج للمساعدة؟

الاسم

*

محتوي الرسالة *

رقم الحساب أضف إلي العربة أضف إلي مُفضلتي إضافة العنوان تطبيق تصنيف عنوان الفاتورة والشحن عنوان الفاتورة تفاصيل الفاتورة إلغاء عربة التسوق الدفع عند الاستلام متابعة الشراء محفظة الهاتف اسم الشركة الدولة كود الخصم قيمة الخصم كود الخصم بيانات العميل تحويل بنكي البريد الإلكتروني البريد الإلكتروني... البريد الإلكتروني الاسم الأول الضريبة شحن مجاني لا توجد الرئيسية البحث في المتجر ... إلي العربة الاسم الأخير رابط المنتج يمكنك الدفع مباشرة إلى حسابنا البنكى، يرجى إستخدام رقم الطلبية كمرجع للدفع. لن يتم شحن طلبك إلا بعد إتمام عملية الدفع و استلام قيمة الطلب في حسابنا محتوي الرسالة طريقة الدفع الاسم رقم الطلب لا توجد منتجات مطابقة لكلمات البحث خصم تفاصيل الطلب رقم الطلب ملاحظات للبائع اطلب بواسطة واتساب تفاصيل حسابنا البنكي غير متوفر الصفحة غير متوفرة الدفع بواسطة باي بال. يمكنك الدفع بواسطة بطاقة الائتمان الخاصه بك إذا لم يكن لديك حساب علي باي بال تحويل UPI يمكنك الدفع بواسطة تحويل إلكتروني UPI من خلال مسح أكواد QR الخاصة بحساباتنا في PayTM أو PhonePe أو Gpay يمكنك الدفع عن طريق التحويل الإلكتروني UPI من خلال مسح أكواد QR التالية. يرجى إستخدام رقم الطلبية كمرجع للدفع. لن يتم شحن طلبك إلا بعد إتمام عملية الدفع و استلام قيمة الطلب في حسابنا قم بدفع قيمة الطلبية نقدًا عند استلام الشحنة من مندوب الشحن طريقة الدفع رقم الهاتف تأكيد الطلب يمكنك إرسال قيمة الفاتورة إلي حسابنا علي محفظة الهاتف علي هذا الرقم الرقم البريدي السعر طباعة متابعة الشراء المنتج العدد التفاصيل حذف حذف إرسال هل تريد الشحن إلي عنوان أخر؟ عنوان الشحن تكلفة الشحن تكلفة الشحن تم حذف بعض المنتجات أو تم ضبط المتجر في الوضع خاص. الرجاء إعادة المحاولة لاحقًا أو الاتصال بمسؤل الموقع بعض المنتجات لا تحتوي علي أسعار. الرجاء إعادة المحاولة أو الاتصال بمسؤل الموقع لتحديث البيانات عذرًا، الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة Sort Code اشتراك الإجمالي بعد الخصم قيمة المنتجات شكرًا لك، تم تأكيد الطلب وجاري العمل عليه. يرجي طباعة هذه الصفحة والاحتفاظ بجميع البيانات الورادة فيها وارسالها علي رقم الواتس أب 01004898842 شكرًا لك، تم تأكيد طلبك وجاري العمل عليه. ولكن حدثت مشكلة أثناء الطلب. لذا يرجي طباعة هذه الفاتورة وإرسالها إلي مسؤل الموقع من هنا. لا توجد منتجات في عربة التسوق لا توجد منتجات مُفضلة لديك كود الخصم غير صحيح يمكنك استخدام محرك البحث لمساعدتك في الحصول علي ما تريد الإجمالي المدينة تحديث العربة عرض جميع المنتجات في عربة التسوق عرض مُفضلتي تم اضافته إلي عربة التسوق تم اضافته إلي المُفضلة مُفضلتي تفاصيل الطلب
لقد قرأت و أوافق علي شروط و أحكام المتجر